•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا
  •  المواضيع المميزة



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    07-05-2015 12:42 صباحا

    تعتبر الرشاقة من الأساسيات التي تشغل بال الجميع، رجالا كانوا أم نساء، وذلك لأنهم يهتمون بشكل كبير بأناقتهم التي لا تكتمل إلا بالحصول على جسد رشيق وشكل منحوت خاصة بالنسبة للسيدات.


    ومن بين المعوقات التي قد تصادف أي شخص وتمنعه من ذلك هي الكرش، حيث أنها تفسد المظهر الخارجي وتحول دون إضفاء رونق جميل على الشكل، لذا فإننا نجد الكثير من الناس يبحثون ليلا ونهارا عن حلول فعالة تخلصهم منها.


    وهو ما سنحاول عرضه من خلال مقالتنا بإذن الله تعالى .


    عوامل وأسباب ظهور الكرش!!


    وأهم ما يجب على الجميع معرفته هو العوامل والأسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش، حتى يمكن تفاديها في وقت لاحق، وحتى بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من هذا المشكلة، لكن يتوجب عليهم أخذ الاحتياطات اللازمة.


    -من-تناول-الطعام-أهم-اسباب-الكرش-300x180

    الاكثار من تناول الطعام أهم اسباب الكرش


    أول الأسباب وأهمها هو الأكثار من تناول أطعمة دسمة والتي تتوفر على نسبة مهمة من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى تراكم الدهون على مستوى البطن وبالتالي ظهور الكرش، خاصة إن تم تناولها في ساعات متأخرة من الليل والتوجه إلى النوم مباشرة دون ممارسة أي نوع من الرياضات أو المشي قليلا (المشي نصف ساعة يومياً مفيد جداً لجسم الإنسان ويحافظ على رشاقته).


    الإكثار من تناول المشروبات الغازية، فالغازات والهواء أثناء تناول الطعام الذي يدخل دون التمهل والانتظار حتى يتم التخلص منه، يلعبان دورا مهما في ظهور الكرش.


    ولا ننس الإشارة إلى أن العوامل النفسية لها نصيب في ذلك، فكثرة التفكير والهموم قد تتسبب في ظهور الكرش.


    كيف تتخلص من الكرش؟


    وللتخلص من الكرش أو تخسيسه التي تضايق أغلب الناس، يجب الابتعاد عن الكثير من العوامل التي قد تساهم في بروزها، أهمها عدم تناول الأطعمة التي قد توقع في هذا المشكلة، أهمها الحبوب وأنواع البقوليات  والأطعمة الدسمة.


    -والشاي-الأخضر-يساعدان-على-حرق-دهون-البطن-300x236

    الزنجبيل والشاي الأخضر يساعدان على حرق دهون البطن


    يمكن تيسير عملية الهضم حتى لا تتراكم الدهون وذلك من خلال شرب كمية وافرة من الماء فهو مهم جدا ويساعد في التخفيف من حدة بروز الكرش، هذا من جهة أما من جهة أخرى، يفضل تناول الماء قبل الوجبات لأنه سيساعد بذلك على ملء جزء مهم من المعدة ويشعره بالشبع مما يستدعى أن الشخص سيتناول كمية ليست بكبيرة, يجب أيضا تناول الأطعمة والخضروات والفواكه التي تتوفر على نسبة مهمة من الألياف.


    وينبغي ان يكون هناك وقت كافي للمعدة  لهضم الطعام فلا يمكن النوم مباشرة بعد تناول الطعام, ويفضل عدم الأكل ليلاً.


    هناك أيضاً مجموعة من المشروبات التي تساعد على حرق دهون البطن مثل الشاي الأخضر والزنجبيل المغلي ويفضل تناولهم في الصباح وقبل الإفطار.


     وتجدر الإشارة إلى ضرورة ممارسة الرياضة ،هذا ليس فقط من أجل التخلص من الكرش وإنما للحفاظ على صحة جيدة وإعطاء الجسم قابلية أكثر على تحمل ثقل الطعام، إن لم يكن بالإمكان فباستطاعة الفرد أن يمارس على الأقل رياضة المشي لمدة كافية من الزمن.


    الموضوع كيف تتخلص من الكرش؟ - المصدر موقع ثقافة عامة





    :. كاتب الموضوع rery ، المصدر: كيف تتخلص من الكرش؟ .:


    ;dt jjogw lk hg;va?




    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    كيف تتخلص من الملفات الإضافية في جهازك acc.mu7amad
    0 866 acc.mu7amad
    كيف تتخلصي من دهون الخصر acc.mu7amad
    0 797 acc.mu7amad
    كيف تتخلص من الملفات الإضافية في جهازك acc.mu7amad
    0 655 acc.mu7amad

    الكلمات الدلالية
    لا يوجد كلمات دلالية ..


     







    الساعة الآن 08:37 مساء