•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا
  •  المواضيع المميزة



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    07-05-2015 12:42 صباحا

    كيف يمكن وقاية وعلاج الجهاز الهضمي؟


    يعتبر الجهاز الهضمي من بين الأجهزة الداخلية في جسم الإنسان والتي تعتبر نوعا ما حساسة، حيث أنه إن لم يتم العمل بمجموعة من القواعد واحترام أساسيات تناول الطعام وغيرها فسيؤدي هذا إلى ظهور بعض الأعراض والتي قد تتطور إلى مضاعفات عديدة لاحقا، وهو ما يشغل بال الكثيرين حيث أن الأمراض الناتجة عن تعرض الجهاز الهضمي لأي خلل تسبب آلاما وانزعاج أيضا.


    الأمراض الناتجة عن التهاب الجهاز الهضمي


    -الجهاز-الهضمي-والوقاية-منها-253x300

    امراض الجهاز الهضمي والوقاية منها


    وأمراض الجهاز الهضمي كثيرة ومتنوعة، تختلف من حدتها من شخص لآخر وذلك حسب نوعية الأطعمة التي يتناولها أو الظروف التي تحيط به ،والمرض المرتبط بهذا الجهاز والذي يعرف شيوعا كبيرا هو الإمساك والذي غالبا ما يكون ناتجا عن قلة شرب الماء أو تناول الألياف الغذائية والتركيز على الأطعمة التي تتوفر على كمية وافرة من الدهون، عسر الهضم أيضا، قرحة المعدة أو ما يسمى بالحموضة، حيث يستشعر الإنسان رغبة دائمة في التقيؤ. ونجد كذلك بعض الالتهابات، كالتهاب المعدة، القولون، المرارة والمرئ.


    وقاية الجهاز الهضمي


    تفاديا للتعرض لكل هذه الأمراض التي غالبا ما تكون ناتجة عن عدم وقاية الجهاز الهضمي، فنحن نقترح من خلال مقالتنا بعض النصائح والإرشادات البسيطة والهامة في الوقت نفسه.


    أول قاعدة يجب اتباعها، هي الإقبال الكبير على شرب المياه لما له من دور فعال في تسريع عملية الهضم وجعلها أسهل وأيسر وبالتالي تجنب الفرد إصابته بأي نوع من التهابات الجهاز الهضمي أو مختلف أمراضه، حيث أن الماء يتوفر على عناصر طبيعية وهامة بإمكانها أن تضيف حيوية ونفعا للجسد وقد تطورت الأبحاث لتجعل من الماء العنصر الرئيسي لبعض الحميات الصحية التي تساعد على تخفيف الوزن والتمتع بصحة عالية.


     كما أن أهم ركن يجب اتباعه هو نوع الأطعمة التي تدخل جسم الإنسان حيث يجب تحليل كل شئ نتناوله، بدء ا من العناصر التي تتوفر عليها كالدهنيات التي تلعب دورا مهما في وقاية عملية الهضم في جسم الإنسان، إذ أن هناك نوعان من الدهون منها ما هو صحي ومنها ما هو ضار، فالدهون الصحية هي التي تكون مشبعة ومفيدة للجسم البشري لكن لا يجب الإكثار منها، مصدرها الحليب ومشتقاته واللحوم الحمراء والدهون الضارة هي التي تتسبب في أمراض الجهاز الهضمي حيث أنها ترفع نسبة الكولسترول في الدم وإفراز ما يسمى بالصفراء بكمية كبيرة، فإفرازها بكمية معتدلة لا يسبب أي ضرر بل يساعد على تسهيل عملية الهضم.


    دون أن ننسى الإشارة إلى ضرورة ممارسة الرياضة التي تعتبر ذات فوائد عديدة حيث أنها تساعد على وقاية الجهاز الهضمي من خلال تيسير عملية الهضم، لذا فنحن ننصح بضرورة ممارسة الرياضة للحصول على صحة جيدة.


    الموضوع كيف يمكن وقاية وعلاج الجهاز الهضمي؟ - المصدر موقع ثقافة عامة






    ;dt dl;k ,rhdm ,ugh[ hg[ih. hgiqld?




    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    ‏08 %‏ من أسبابه يمكن الوقاية منهاالصحة أطلقت حملة لمكافحة العمي والعلاج للمواطنين مجانا acc.mu7amad
    0 745 acc.mu7amad

    الكلمات الدلالية
    لا يوجد كلمات دلالية ..


     









    الساعة الآن 09:52 مساء