•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا
  •  المواضيع المميزة



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    07-05-2015 12:42 صباحا

    الم الاسنان من الاصابات المنتشرة وبدرجات متفاوتة، وتتعد اسباب الم الأسنان فهناك تسوس الأسنان وهو الأكثر إنتشارا وهناك الاسنان الحساسة للعوامل الخارجية او الحار والبارد.


    -الم-الاسنان-موقع-ثقافة-عامة-300x168

    علاج الم الاسنان – موقع ثقافة عامة


    وينبغي زيارة الطبيب عند الإحساس بألم الأسنان لتحديد الأسباب وطرق علاج الأسنان المناسبة، واذا كان هناك مانع ما من الذهاب للطبيب في الوقت الحالي يمكن الإعتماد على الأعشاب والوسائل الآتية للتخلص من الم الأسنان وغالبا توجد هذه الأعشاب والوصفات حولنا في المنزل:


    1- القرنفل:
    يعتبر القرنفل من أفضل الأعشاب التي تساعد على القضاء على ألم الأسنان بفاعلية شديدة، ويمكن استخدامه في أي صورة فيوجد زيت القرنفل ويمكن دهن الأسنان واللثه به أو مسحوق القرنفل ويوضع حول الأسنان وفوق اللثه وهناك أيضا بعض انواع معجون الاسنان التجاري والتي تحتوي على مستخلص القرنفل في تركيبتها.



    2- الماء الدافئ والملح:
    تعتبر هذه الوصفة البسيطة مفيدة للتخلص من الم الاسنان فيكفي وضع ملعقة ملح صغيرة في كوب من الماء الدافئ ومضمضة الفم به لفترة دقائق وستشعر على الفور بتحسن بالغ ويمكن تكرار هذه الوصفة للحصول على أفضل نتيجة.



    3- الخيار:
    يمكن استخدام الخيار وذلك بهرسه ووضع الهريس على الأسنان لفترة من الوقت واذا لم تكن الأسنان حساسة للبرد يمكن وضع الخيار ببعض الماء البارد ووضعه على السن وسيساعد هذا على تخفيف الم الاسنان.



    4- الشاي:
    يمكن استخدام عبوات الشاي وذلك بوضعها بالماء حتى تبتل ويتم وضعها على الأسنان لدقائق.



    5- النعناع:
    يتم غلي قليل من النعناع المجفف في الماء لمدة 20 دقيقة ويترك حتى يتحول إلى مشروب فاتر ويتم استخدامه كمضمضة للفم فهو يساعد على تخفيف حدة الألم.



    6- الفلوريد:
    يوجد الفلوريد كعنصر اساسي وفعال في الكثير من منتجات معجون الأسنان فهو يساعد على تخفيف الألم وبإستخدام الفرشة والمعجون يتم التخلص من بقايا الطعام بين الاسنان.


    ينصح أخيرا بالمواظبة على إستخدام غسول الفم مرتين يوميا وذلك للحفاظ على الفم والأسنان واحرص دائما على تنظيف الفم بعد تناول الطعام.


    الموضوع علاج الم الاسنان والتخلص منه - المصدر موقع ثقافة عامة





    :. كاتب الموضوع rery ، المصدر: علاج الم الاسنان والتخلص منه .:


    ugh[ hgl hghskhk ,hgjogw lki




    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    تشوه الاسنان فى الارنب alexrabbit
    0 1272 alexrabbit
    أهمية علاج الاسنان اللبنية acc.mu7amad
    0 728 acc.mu7amad

    الكلمات الدلالية
    لا يوجد كلمات دلالية ..


     







    الساعة الآن 09:24 صباحا