•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا
  •  المواضيع المميزة



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    07-05-2015 12:40 صباحا

    تحدثنا في موضوع سابق عن كيف تختار الزوجة الصالحة ، ونتحدث اليوم عن الطرف الثاني في العلاقة وهو الزوج الصالح، فحيث أن الزواج هو رابط بين مرأة والرجل في الحلال، وبناءاً على الزواج نجد الاطمئنان النفسي والراحة النفسية التي يبحث عنها كل فرد في هذه الدنيا، وذلك لكون ضغوطات الحياة اليومية باتت كثيرة جدا وتسبب توترا كثيرا، لذا فإن السعادة والاستقرار في المنزل وفي العائلة وبين الزوجين تصبح الهدف الأول والأخير، وكل فتاة تحلم بزوج مناسب وصالح لتكمل معه حياتها وتضع بذلك شروطا، ولكن لكي تختاري شريكك في الحياة فتفكري مليا في النقاط التالية.


    يشترط في الزوج الصالح أن يكون أولا على خلق ودين أي أنه عالم بقواعد دينه ومحترم لها، لأن ذلك سينعكس بشكل إيجابي في علاقته بزوجته، فان اتباع الزوج تعاليم الإسلام الكريمة والتي تحض على الرفق بالزوجة والإحسان إليها سيوفر لكي حياة سعيدة بجوار زوجك, لذا فإن من بين أهم الشروط التي يجب الحرص عليها عند اختيار الزوج هي الاستقامة في طاعة الله, لأن باقي المواصفات تختلف من شخص لآخر ،لكن مع ذلك فإن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في كل زوج صالح تطمح معه الزوجة الصالحة عيش حياة سعيدة وتكوين أسرة ذات ذرية حسنة ترضي الله.


    -زوجك-الذي-يتقي-الله-فيكي

    اختاري زوجك الذي يتقي الله فيكي


    كما أن أي امرأة تفضل لو كان زوجها الصالح يقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم في معاملته لزوجاته خاصة منهن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها، فمثلا أن يعاشرها بالمعروف مع الرقة واللطف والحنان، أي أن يكون في قمة الإحساس بها والعناية بها أيضا معنويا.


    تأتي في المرتبة الثانية النسب والعائلة، فالمرأة ترضى لنفسها زوجا ذو أصول طيبة وعائلة ذات سمعة حسنة لأن العائلة الطيبة تحول دون الوقوع في العديد من المشاكل وغالبا ما تكون سند لهما حيث أنها ترشد الزوج إلى الطريق السليم إذا ما وقع خلل ما.


    أما من جهة أخرى، فإن العامل المادي يدخل أيضا ضمن الشروط التي يجب أن تتوافر في الزوج صالح، حيث أنه لا يشترط أن يكون ثريا وذو منصب وأجر عالي بل فقط أن يكون ميسور الحال بمعنى أن يضمن توفير عيشة كريمة وهنية له ولعائلته تغنيه بذلك عن طلب المساعدة من أحد.


    الموضوع اختيار الزوج الصالح - المصدر موقع ثقافة عامة





    :. كاتب الموضوع acc.mu7amad ، المصدر: اختيار الزوج الصالح .:


    hojdhv hg.,[ hgwhgp

    توقيع :acc.mu7amad
    اللهم احفظ مصر واهلها من كل سوء .
    سبحانك ربى استغفرك واتوب اليك .
    لا اله الا الله ;; محمد رسول الله .
    egyvet



    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    كيفية اختيارالجرو المناسب لشخصيتك د/ على عبدالرحمن
    0 3368 د/ على عبدالرحمن
    ملف متكامل عن العنايه الخاصه بأناقة الرجال ( اختيار العطر المناسب ) د/ على عبدالرحمن
    0 2334 د/ على عبدالرحمن
    عفيفي‏:‏ عصر التدخل في اختيار الأئمة والدعاة انتهي acc.mu7amad
    0 757 acc.mu7amad
    إسرائيل: بدء انتخابات الليكود لاختيار مرشحيه للانتخابات المبكرة في يناير acc.mu7amad
    0 820 acc.mu7amad
    استفتاء بي بي سي لاختيار أحسن لاعب افريقي د/ على عبدالرحمن
    0 788 د/ على عبدالرحمن

    الكلمات الدلالية
    لا يوجد كلمات دلالية ..


     







    الساعة الآن 09:19 مساء