•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا
  •  المواضيع المميزة



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    25-04-2015 08:49 مساء

    المعروف ايضا باسم ( athleticDogos ) و ( الدرواس الارجنتينى )


    Dogo Argentino.jpg ​


    كلب يتمتع بقدره عضليه قويه وقد طور فى الارجنتين فى لغرض الصيد


     


    والعاب الصيد ايضا فى المقام الاول مثل لعبة ( كوغار والخنزير )


     


    Dogo Argentino تم تهجينه للمرة الأولى في الأرجنتين عام 1928، وهو ممنوع في عشر دول على الأقل، من بينها أستراليا ونيوزلندا والبرتغال.


     


    نبذه عن تاريخه ونشاته


     


    هذا النوع الكلب الأرجنتيني ( دوقو أرجنتينو ) وهذا الكلب له إسم آخر وهو ( ARGENTINIAN MASTIFF ) الماستيف الأرجنتيني ومعنى ماستيف ( MASTIFF ) أي الدرباس وهو الكلب الكبير القوي.


    وهو كلب مميز ومعروف وكأنه الوحيد الذي تم تربيته في الأرجنتين وقد تم هندسة جينات هذا الكلب في العشرينيات 1920 م وذلك من خلال الخطة التي استخدمها الدكتور أنطوينو نورس مارتنيز ( A.N.Martines ) على يسمى كلب الدوجو ارجنتينو بالماستيف الارجنتيني او دوجو الارجنتين ايضا وتطور وظهر هذا الكلب بالارجنتين على يد الدكتور انطونيو نوريس مارتينز سنة 1920.


    كان الهدف من السلالة كلب صيد ماهر وحارس ممتاز وبالفعل تمكن من تهجين السلالات وتوصل الي المواصفات المطلوبه بالاضافة لذلك امين على الاطفال وممكن تربيته داخل المنزل ومحب للعائلة؛


    بدأ دكتور انطونيو نوريس بخلط الانواع من بعض كالماستيف والجريت دان والبوكسر والبولدوغ والماستيف الاسباني والبوينتر حتى ظهر كنتيجة الدوغو الارجنتينو.


     


    دوجو ارجنتيني.jpg ​


    حيث تقوم الكلاب الأسبانية الماستيف الاسباني بمنح القوة بينما تقوم كلاب البول دوق الإنجليزية بمد السلالة الجديدة بصفة إتساع مساحة الصدر وقدرة التحمل والصمود وكذلك صفة الثبات والتماسك أما تأثير كلاب البوكسر فإنها تمد السلالة صفة الثقة بالنفس وقابلية التدريب والتعلم وقام مارتينيز بمزج صفاة هذه الكلاب مع كلاب الجريدت دان وذلك للحصول على صفة الإرتفاع الذي يتميز بها هذه السلالة وكذلك أستخدمت كلاب الجريت برينيز وذلك لمراعاة وحفظ صفة الضخامة واللون المحبذ كما أنها تمنح صفة الصمود في حالات الطقس الحار ولزيادة وفعالية صفة المهارات في الصيد أستخدم الكلب الإنجليزي بونتر ليضيف الى تركيب الهجين الجديد الأنف الجميل وقدرة الشم للروائح المميزة بينما أضاف الكلب الإيرلندي المعروف بـ Wolfhound الى الهجين صفة زيادة الحركة والسرعة. 


    إن كلاب الدوجو ارجنتينو لازالت تحقق وتكسب أكبر الجولات الميدانية إذا ما أعتركت مع كلاب آخرى. 


    تقام العاب الصيد الأرجنتينية في سكون وهدوء شديد بواسطة كل من الكلاب والصيادين والدوجو ارجنتينو يكسب ويصطاد ويتصدر بجدارة ومستعد للهجوم على العدو في المنافسات الكبيرة الصعبة والشرسة.


    إنها كلاب محبوبة للقلب وهي لاتتردد أو تتوقف . هذه السلالة معروفة جدا في كل انحاء أوروبا وخاصة المانيا وقد تم منحه شهادة الإعتراف والتميز بواسطة هيئة FCI في عام 1960 م.


    إن كلاب الدوجو محبوبة جدا للأطفال وتعتبر صديقة في اللعب مع الأطفال .


    إن اساس قوة السلالة وطول عمرها ملحوظ جدا في كلاب الدوجو ولازالت هنالك بعض الكلاب قادرة على الصيد في عمر يناهز 16 عاما


    وفي حالة الوضع في المنزل إذ لم يتمكن الكلب من إصطياد النمر الأمريكي فإنه يعد نفسه لإصطياد الفئران والجرزان .


    وهي مخلصة وممتازة في عملية الحراسة ويعتبر الفراء قصير وكثيف وناعم والموطن الأصلي الأرجنتين .


    ويعد ارتفاع هذا الكلب القوي 27 بوصه ووزنه 45 : 65 كيلو جرام


    الدوجو الارجنتينو ليس للجميع اذ يجب علي مربيه ان يكون ذو خبره في تربية الكلاب ويحتاج الي مربي قوي وثابت وراسخ ,


    وبالنسبة للعدوانيه تجاه الكلاب الاخري فاالدوجو يستطيع التكيف مع اي نوع كلب اخر اذا تربي معه منذ الصغر,


    والدوجو كلب يتميز بالذكاء والمراقبه لكل ما حوله ولا يرحم فريسته


    وهو كلب ممتاز في الحراسه , الطاعه والتنشئه الاجتماعيه والتدريب في سن مبكر امر لابد منه وهو يستطيع التكيف مع الاطفال ويحبهم .


    ان الدوجو ارجنتينو قليل المرض ولا توجد به عيوب مرضيه متعارف عليها 


    لا يحتاج عنايه كبيره مثل كلاب كثيره حيث انه يتميز بالشعر القصير ويمكن استحمامه بالماء كل شهر مره وبالنسبه لاظافره تحتاج الي برد او قص كل فتره نظرا لسرعه الطول على إيجاد حارس شرس وهذه الكلاب مولعة بشئ واحد فقط ألا وهو القتال أو الإعتراك وقد قيل عنها أنها شرسة جدا.


    الذكر يهجم على الإناث أثناء العمليات التزاوجية . وقد بدأ الهجين الأصلي لهذه الكلاب في الوصفة الوراثية للدكتور مارتيز مع ( SUPER DOG ) أي الكلب الممتاز مع كمية من البهارات والفلفل الحار حيث تقوم الكلاب الأسبانية ( Spanish Mastiff ) بمنح القوة بينما تقوم كلاب بول دوق BULLDOG الإنجليزية بمد السلالة الجديدة بصفة إتساع مساحة الصدر وقدرة التحمل والصمود وكذلك صفة الثبات والتماسك أما تأثير كلاب البوكسر Boxers فإنها تمد السلالة صفة الثقة بالنفس وقابلية التدريب والتعلم وقام مارتينيز بمزج صفات هذه الكلاب مع كلاب القريد دان ( Great dane ) المتفاوتة الألوان وذلك للحصول على صفة الإرتفاع الذي يتميز بها هذه السلالة وكذلك أستخدمت كلاب القريد برينيز ( Great pyrenees ) وذلك لمراعاة وحفظ صفة الضخامة واللون المحبذ كما أنها تمنح صفة الصمود في حالات الطقس الحار ولزيادة وفعالية صفة المهارات في الصيد والإفتراس المميز وقد أستخدم الكلب الإنجليزي بونتر ( Pointer ) ليضيف الى تركيب الهجين الجديد الأنف الجميل وقدرة الشم للروائح المميزة بينما أضاف الكلب الإيرلندي المعروف ب ( Wolfhound ) الى الهجين صفة زيادة الحركة والسرعة.


    إن كلاب الدوجو أرجنتينو لازالت تحقق وتكسب أكبر الجولات الميدانية إذا ما أعتركت مع كلاب آخرى . 


    ارتفاع الحد الأدنى للذكور هو 62 سم (24.3 بوصة)


    بالنسبة للإناث 60 سم (23.5 بوصة).


    الحد الأقصى هو الارتفاع 68.5 سم (27 بوصة). بالنسبه للاناث ايضا




    l,hwthj ;gf hg],[, hgHv[kjdkd (hglhsjdt)

    توقيع :acc.mu7amad
    اللهم احفظ مصر واهلها من كل سوء .
    سبحانك ربى استغفرك واتوب اليك .
    لا اله الا الله ;; محمد رسول الله .
    egyvet



    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    "الدوجونج "حيوان بحري شبيه بالفيل acc.mu7amad
    0 907 acc.mu7amad

    الكلمات الدلالية
    مواصفات ، الدوجو ، الأرجنتيني ، (الماستيف) ،


     









    الساعة الآن 10:36 مساء