•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    08-02-2014 09:53 صباحا


    تلقت منظمة الصحة العالمية مؤخراً من وزارة الصحة والسكان في مصر ما يفيد زيادة نشاط الإنفلونزا الموسمية.



    فقد تم الإبلاغ في بعض المحافظات عن إصابات تنفسية حادة، من بينها حالات تأكد أنها فيروس AH1N1، وبلغ عدد الوفيات المرتبطة بالإنفلونزا والمبلغ عنها في مصر 25 حالة وفاة منذ ديسمبر 2013.



    ولوحظ هذا النمط من الإنفلونزا الموسمية في العديد من بلدان الإقليم وبلدان العالم أيضاً.



    وتعمل منظمة الصحة العالمية عن قرب مع وزارة الصحة والسكان في مصر على تقدير الموقف ومراقبة الوضع مراقبة مستمرة وتقديم المشورة التقنية حول إجراءات الصحة العامة الملائمة للتخفيف من الوضع الحالي.



    وظهرت إنفلونزا AH1N1 للمرة الأولى كفيروس جديد تسبب في وباء الإنفلونزا عام 2009.



    وأعلنت منظمة الصحة العالمية إنتهاء الوباء في أغسطس عام 2010، ومنذ ذلك الحين ينتقل هذا الفيروس بين البشر شأن كل فيروسات الإنفلونزا الموسمية، ويمكن لفيروسات الإنفلونزا أن تتسبب في درجات للمرض تتراوح بين المتوسطة والوخيمة وقد يؤدي ذلك إلى وفيات بين عدد من المرضى، ويتعرض كبار السن والأطفال دون الخامسة والحوامل والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية مزمنة بدرجة أكبر لخطر الإصابة بمضاعفات وخيمة.



    وللوقاية من انتشار المرض، يجب على مرضى الإنفلونزا تغطية الفم والأنف بمناديل ورقية أثناء السعال أو العطس، والمداومة على غسل أيديهم ، وملازمة المنزل في حال الشعور بالمرض، والحفاظ قدر المستطاع على مسافة تزيد على المتر بينهم وبين غير المرضى.



    وتوصي منظمة الصحة العالمية بتلقي التطعيم المضاد للإنفلونزا الموسمية كل سنة للوقاية من الإصابة الوخيمة بالمرض. ويحمي التطعيم المتوفر حالياً من فيروسات الإنفلونزا بما فيها فيروس A (H1N1).





    lwv: .dh]m kah' tdv,s hgYktg,k.h ,hkjahv hgu],n

    توقيع :acc.mu7amad
    اللهم احفظ مصر واهلها من كل سوء .
    سبحانك ربى استغفرك واتوب اليك .
    لا اله الا الله ;; محمد رسول الله .
    egyvet




    الكلمات الدلالية
    مصر: ، زيادة ، نشاط ، فيروس ، الإنفلونزا ، وانتشار ، العدوى ،


     







    الساعة الآن 07:43 صباحا