•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    05-11-2013 11:32 صباحا
    قال مدير مباحث مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية ناصر العبد إن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وصل أمس إلى سجن برج العرب القريب من المدينة بعد ساعات من ختام أولى جلسات محاكمته بتهم تتصل بقتل متظاهرين. وقال شهود عيان إن إجراءات أمن تولتها القوات المسلحة وشاركت فيها الشرطة سبقت وصول مرسي بطائرة هليكوبتر من القاهرة حيث عقدت جلسة المحاكمة. وإلى ما قبل جلسة المحاكمة كان مرسي محتجزًا في مكان غير معلوم منذ عزله في الثالث من يوليو بعد مظاهرات حاشدة احتجاجًا على سياساته. وبدأت أمس محاكمة مرسي الذي اغتنم فرصة أول ظهور له منذ الإطاحة به واحتجازه في مكان سري لتأكيد عدم اعترافه بالمحاكمة ولا بـ"الانقلاب" الذي يتهم قادة الجيش بتدبيره.


    وقررت المحكمة في ختام الجلسة الأولى للمحاكمة تأجيل نظر القضية الى الثامن من يناير المقبل.وبدا مرسي (62 عامًا)، الذي كان يرتدي بدلة زرقاء داكنة ولم يلتزم كما يقضي القانون المصري بالزي الأبيض للمحبوسين احتياطيًا، منفعلاً وغاضبًا، داخل قاعة المحكمة التي حظر دخول كاميرات التصوير الفيديو إليها ولم يتم بثها بثًا مباشرًا على شاشات التلفزيون خلافًا لما حدث مع الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي نقلت معظمها على الهواء مباشرة.



    وقال مرسي ردًا على نداء رئيس المحكمة، القاضي أحمد صبري يوسف، عليه كمتهم لإثبات حضوره "أنا الدكتور محمد مرسي،أنا رئيس الجمهورية.. وأنا محبوس بسبب انقلاب والانقلاب جريمة والمحكمة غطاء للانقلاب، هذه ليست محكمة"، وأضاف مرسي أنه "ينبغي محاكمة قادة الانقلاب أمام هذه المحكمة". وهتف اثنان من قادة الإخوان المسلمين يحاكمان مع مرسي في نفس القضية وهما عصام العريان ومحمد البلتاجي "يسقط يسقط حكم العسكر".



    وكان مرسي وصل الى المحكمة في الساعة 7,20 صباحًا (9,20 تغ) في مروحية عسكرية من مكان احتجازه الذي ظل سريًا طوال الشهور الأربعة الأخيرة. ويحاكم مرسي و14 آخرون، من بينهم سبعة تتم محاكمتهم غيابيًا، بتهمة التحريض على قتل متظاهرين معارضين أمام قصر الاتحادية الرئاسي إبان وجود الرئيس المعزول في السلطة في الخامس من ديسمبر 2012.وسبق أن أعلن "تحالف دعم الشرعية ومناهضة الانقلاب" رفض مرسي الاعتراف بهذه المحاكمة ورفضه توكيل أي محامين للدفاع عنه.



    إلا أن هيئة دفاع برئاسة المرشح الإسلامي السابق سليم العوا شكلت لمراقبة إجراءات المحاكمة، بحسب بيان للتحالف الذي تشكل عقب إطاحة مرسي من قبل الجيش في الثالث من يوليو الماضي والذي تقوده جماعة الإخوان المسلمين. ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المناصر لمرسي، إلى مظاهرة اليوم تحت شعار "العالم يحيي صمود الرئيس". وقال التحالف، في بيان مقتضب، إن "التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعو لمليونية الثلاثاء تحت شعار العالم يحيي صمود الرئيس".



    وتجمع عشرات من أنصار مرسي أمام مقر المحكمة التي تنعقد بأكاديمية الشرطة في ضاحية التجمع الخامس (شمال شرق القاهرة)، وهو نفس المكان الذي جرت فيه محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي أطاحته ثورة يناير 2011. وكان أنصار الرئيس مرسي يرفعون شعار "رابعة" (أربعة أصابع مرفوعة لأعلى) الذي صار رمزًا لهم منذ أن فضت قوات الأمن بالقوة اعتصامهم في 14 أغسطس الماضي ما أدى الى سقوط مئات القتلى. ورددوا كذلك هتافات ضد الجيش مثل "يسقط يسقط حكم العسكر" وأخرى تتهم الرجل القوى في مصر وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بـ"الخيانة". وانتشرت قوات الأمن بكثافة أمام مقر المحكمة لتأمينها.



    وتظاهر كذلك قرابة 5 آلاف من أنصار مرسي أمام مقر المحكمة الدستورية في منطقة المعادي بجنوب القاهرة وكانوا يحملون صوره ويهتفون "مرسي .. مرسي" و"ارحل يا سيسي" و"الانقلاب هو الإرهاب".وتجمع مئات من أنصار الرئيس المعزول أمام مقر دار القضاء العالي في وسط القاهرة وبجوارهم تظاهر عشرات من مؤيدي الجيش وكانوا يهتفون "السيسي هو رئيسي". واندلعت اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه، في وسط القاهرة وتمكَّنت عناصر الأمن من التفريق بين الجانبين بعد إطلاق الغاز المسيل للدموع.



    وتبادل أنصار مرسي ومعارضوه التراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة واشتبكوا بالأيدي بمحيط "دار القضاء العالي" في وسط القاهرة، فوقع عدد غير محدَّد من المصابين، تم إسعافهم من خلال سيارات الإسعاف المتواجدة بالقرب من موقع الاشتباكات. وقد بدأت الاشتباكات بملاسنات بين عدد من الباعة الجوالين في منطقة "بولاق أبو العلا" المواجهة لدار القضاء العالي وبين أنصار الرئيس المعزول، لعدم تمكن الباعة من العمل بسبب الوقفة، فتطورت الملاسنات إلى اشتباكات قام على أثرها عناصر الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع وأوقفت عددًا من الجانبين بعد أن اتسعت رقعة الاشتباكات.





    lvsd djp]n hgrqhm ,djls; favudji ,d'gf lph;lm hghkrghfddk

    توقيع :acc.mu7amad
    اللهم احفظ مصر واهلها من كل سوء .
    سبحانك ربى استغفرك واتوب اليك .
    لا اله الا الله ;; محمد رسول الله .
    egyvet




    الكلمات الدلالية
    مرسي ، يتحدى ، القضاة ، ويتمسك ، بشرعيته ، ويطلب ، محاكمة ، الانقلابيين ،


     







    الساعة الآن 05:52 مساء