•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    14-10-2013 08:39 مساء


    “ديان” اقترح إجراء تفجير “نووي” ثاني أيام حرب أكتوبر



    trong>أربعون عاما مرت على لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيلولكن ما زالت أسرار هذه الحرب تتكشف يوما تلو الآخر، حيث كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية في تقرير لها اليوم عن اقتراح تقدم به وزير الدفاع الإسرائيلي خلال حرب أكتوبر “موشيه ديان” يتمثل في إجراء تل أبيب تفجير نووي بشكل استعراضي هدفه ردع مصر وسوريا.[/b]



    وطبقا للصحيفة الصهيونية فإن اقتراح “ديان” جاء عقب تدهور أوضاع الجيش الإسرائيلي على الجبهتين الجنوبية المصرية والشمالية السورية، موضحة أن هذا الاقتراح تقدم به وزير الدفاع “ديان” في اليوم الثاني من اندلاع حرب أكتوبر خلال اجتماع ضم أبرز قيادات الحكومة الإسرائيلية بقيادة “جولدا مائير” حينها.



    وأضافت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الاقتراح الذي تقدم به “ديان” تم رفضه من قبل رئيس الوزراء “جولدا مائير” وثائر القيادات الصهيونية التي حضرت الاجتماع الحكومي، مشيرة إلى أن الكشف عن هذا الاقتراح تم عن طريق مساعد وزير إسرائيلي يدعى “أرنون هزرياهو” كان حاضرا للاجتماع.



    وحسب “يديعوت أحرونوت” فإن “ديان” طلب من مسئول لجنة الطاقة الذرية الإسرائيلية حينها “شلهبيت فراير” الاستعداد لإجراء تجربة تفجير نووي لردع الجيشين المصري والسوري ومنع تقدمهمها في الحرب، خاصة عقب تراجع وضع الجيش الإسرائيلي والضربات القاسية التي تلقاها في الأيام الأولى من الحرب.



    وكان قسم التاريخ بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي أيه” نشرت تقريرا لها مطلع شهر فبراير الماضي، أكدت فيه يأس إسرائيل خلال حرب أكتوبر 1973 وسعيها نحو استخدام ترسانتها النووية، بهدف ردع تقدم لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيلخلال الحرب.




    “]dhk” hrjvp Y[vhx jt[dv “k,,d” ehkd Hdhl pvf H;j,fv

    توقيع :acc.mu7amad
    اللهم احفظ مصر واهلها من كل سوء .
    سبحانك ربى استغفرك واتوب اليك .
    لا اله الا الله ;; محمد رسول الله .
    egyvet




    الكلمات الدلالية
    لا يوجد كلمات دلالية ..


     







    الساعة الآن 10:51 مساء