•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    08-10-2013 02:59 صباحا

    خاص ببنات نت

    منعت قوات الأمن السودانية تظاهرة طلابية من الخروج من جامعة الخرطوم، كما دهمت مستشفى بعد إعلان أطباء تنفيذ وقفة احتجاجية داخله، في حين برأت محكمة 19 متظاهرا ووجهت تهما لـ 16 آخرين اعتقلوا في الاحتجاجات التي اندلعت بعد إعلان حكومة الرئيس عمر البشير رفع أسعار الوقود.

    وذكرت مصادر طلابية أن الشرطة فرضت طوقا أمنيا حول الجامعة لمنع الطلاب المحتجين من الخروج فرددوا من داخل أسوار الجامعة هتافات نادت بإسقاط النظام.

    وحسب مصادر طلابية اعتقلت مجموعة من الطلاب لم تحدد عددهم بعيد خروجهم من الجامعة.

    من جهة أخرى دهمت الشرطة مستشفى الخرطوم التعليمي وهو من كبار المستشفيات بالبلاد بعد إعلان أطباء تنفيذهم وقفة احتجاجية طالبت بإطلاق زملاء لهم معتقلين.

    وذكر مصدر طبي أن قوات الأمن اعتقلت عددا من المشاركين في الاعتصام واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

    ونقلت الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات أن عددا آخر من النشطاء والطلاب والمهنيين اعتقلوا.

    تهم الشغب

    في سياق متصل وجهت محكمة خاصة بضاحية الحاج يوسف شرق الخرطوم تهما بالشغب وإتلاف الممتلكات لـ16 متظاهرا كانوا قد اعتقلوا في التظاهرات التي اندلعت عقب إعلان الحكومة رفع أسعار الوقود، كما برأت المحكمة 19 آخرين بينهم 8 دون الخامسة عشرة دون توجيه أي تهم لهم.

    وأبلغ عضو هيئة الدفاع عن المتهمين معتصم الحاج الجزيرة نت بأن الهيئة ستتقدم بدفوعاتها عن المتهمين الذين ستتواصل محاكمتهم غدا الاثنين.

    واتهم هؤلاء خصوصا بـ"التهريب والإزعاج العام" ويواجهون أحكاما بالسجن تتراوح بين ثلاثة أعوام وسبعة.

    وتحدثت السلطات السودانية عن اعتقال سبعمائة شخص إثر التظاهرات، لكن منظمة العفو الدولية قالت إن العدد أكبر بكثير، مشيرة إلى أن معظم المعتقلين إما معارضون أو ناشطون.

    وقالت المنظمة ومقرها لندن إن أكثر من مائتي شخص قتلوا في التظاهرات، ومعظمهم أصيبوا بالرصاص في الرأس أو الصدر، فيما تحدثت السلطات عن سقوط 34 قتيلا عازية تدخل قوات الأمن إلى قيام متظاهرين بمهاجمة محطات وقود ومراكز للشرطة.

    وتراجعت هذا الأسبوع حدة التظاهرات واقتصرت على تجمعات محدودة.




    j,hwg hg/hivhj hg'ghfdm fhgs,]hk

    توقيع :acc.mu7amad
    اللهم احفظ مصر واهلها من كل سوء .
    سبحانك ربى استغفرك واتوب اليك .
    لا اله الا الله ;; محمد رسول الله .
    egyvet




    الكلمات الدلالية
    لا يوجد كلمات دلالية ..


     









    الساعة الآن 09:46 مساء