•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    26-08-2013 03:36 صباحا
    محاكمة ''القرن'' و''قيادات الإخوان'' أبرز اهتمامات الصحف
     

    2013_8_25_8_49_49_397

    القاهرة- أ ش أ:

    تصدر الشأن المحلى المشهد في الصحف المصرية الصادرة، الأحد ، فقد أبرزت تصريحات رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي التي أدلى بها أمس للصحفيين ، كما أبرزت محاكمة نظامين في يوم واحد "والمقصود محاكمة مبارك ومساعديه وكذا قيادات مكتب الإرشاد للإخوان المسلمين في مكان واحد بأكاديمية الشرطة، وتعديلات الدستور وعرضها على الرئاسة اليوم، وتصريحات المسلماني ، إلى جانب تخلي حلفاء جماعة الإخوان المسلمين عنهم بعد اتساع رقعة الرفض الشعبي لممارساتها. 

    وجاءت عناوين جريدة الاهرام :

    - الببلاوي‏:‏ المواقف الدولية تجاه مصر تغيرت

    - نسعي لإعادة الاستقرار ولا يمكن علاج المشكلات بالأمن فقط

    - الاقتصاد يعانى ضعفا شديدا .. ولابد من استكمال المسار الديمقراطي 

    - تطوير نظم العمل فى الوزارات الجماهيرية 

    - خطة لتجميع معاهد التدريب فى كيان واحد 

    - إلغاء تعيين المستشارين بوزارة الشباب .. وتثبيت المؤقتين قريبا 

    - تزويد 2000 مركز بالأدوات الرياضية بتكلفة 150 مليون جنيه 

    - وتحت عنوان " 25 مليون جنيه لاستعادة جمال ميدان النهضة" قالت صحيفة الأهرام ، بتكلفة مبدئية تبلغ نحو 25 مليون جنيه ، بدأت محافظة الجيزة فى إعادة ميدان النهضة إلى بهائة بعد ما تعرض له من أعمال تخريب واكبت اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وأعمال فض هذا الاعتصام ، وأوضح المحافظ الدكتور على عبدالرحمن أن الأعمال تشمل إصلاح وترميم تمثال النهضة وأعمال الإنارة وترميم الأرصفة والتشجير فضلا عن ترميم أسوار كلية الهندسة وحديقة الأورمان وجامعة القاهرة. 

    عربيا ، أكدت صحيفة "الأهرام" أن الانفجارات التي شهدتها لبنان مؤخرا سواء في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله‏,‏ أو في مدينة طرابلس ذات الأغلبية السنية‏,‏ هي جزء من سلسلة متفرقة من أعمال العنف تواكب المتغيرات الضاغطة علي النظام اللبناني الهش‏,‏ سواء من ناحية تداعيات الحرب الأهلية في سوريا أو فشل اللبنانيين في تشكيل حكومة جديدة أو إجراء انتخابات نيابية واضطرارهم إلي تمديد فترة المجلس النيابي الحالي‏.‏

    وأشارت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأحد إلى أن معظم الأطراف المتناحرة في لبنان أجمعت علي أن زارع العبوات الناسفة في الضاحية الجنوبية هو نفسه من زرعها في طرابلس, خاصة بعد أن كشفت الأجهزة الأمنية عن وجود معلومات عن خريطة تفجيرات تشمل مواقع حساسة طائفيا, لتفجير الوضع الطائفي في لبنان, وجر اللبنانيين إلي اقتتال داخلي تحت عناوين طائفية ومذهبية, وهو ما قد يكون امتدادا لمحاولات تفتيت المنطقة العربية علي ضوء ما يحدث في العراق وسوريا.

    وشددت الصحيفة على أن تمسك اللبنانيين بالحكمة والصبر ومحاولة استعادة الحد الأدني من الوفاق الداخلي, هو الحل الوحيد لمواجهة عمليات التفجير ولابد ـ كالعادة ـ من تدخل إقليمي ودولي خاصة من بعض الأطراف الفاعلة في الشأن اللبناني مثل السعودية وفرنسا وإيران, لتهيئة الأجواء ودفع عملية تشكيل الحكومة اللبنانية إلي الأمام, لأن استمرار الفراغ السياسي يشكل دافعا لاستمرار التفجيرات, وكذلك محاولة وضع حد لانعكاسات الأوضاع في سوريا علي لبنان

    أما جريدة الأخبار فجاءت أبرز عناوينها على النحو التالى:

    - تأجيل الاجتماع الثلاثي لوزراء النيل الشرقي "مصر والسودان وأثيوبيا"، حيث قالت الصحيفة تحت هذا العنوان، إنه تم تأجيل اجتماع وزراء الموارد المائية بدول النيل الشرقي (مصر والسودان وأثيوبيا) والذى كان مقررا عقده غدا الاثنين لمناقشة نقاط الخلاف حول الآثار السلبية لإنشاء سد النهضة وتنفيذ توصيات التقرير الفنى للجنة الثلاثية الدولية الخاص بسد النهضة وتنفيذ توصيات التقرير الفني للجنة الثلاثية الدولية الخاص بسد النهضة ووضع خارطة طريق لمنع أى أضرار على دولتى المصب مصر والسودان والبحث عن سيناريوهات تساعد فى وضع حلول عملية تضمن عدم الاضرار بالحقوق المائية المصرية والسودانية.

    صرح بذلك الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى وقال الوزير أن تأجيل الاجتماع جاء نظرا للظروف التى يمر بها السودان الشقيق خلال هذه الفترة من سيول وفيضانات.

    - د.حازم الببلاوي في مؤتمر صحفي: الحكومة فوجئت بالإفراج عن مبارك ، الموقف الأوروبي يقترب من مصر .. وأمريكا تحتاج لمزيد من الوقت ، لا يمكن علاج كل المشكلات بالإجراءات الأمنية فقط.

    - فى قضيتين منفصلتين وتهمة واحدة.. اليوم محاكمة مبارك والعادلي ومساعديه .. وبديع والشاطر وجماعته بتهمة قتل المتظاهرين.

    أما جريدة الجمهورية فكانت أهم عناوينها: 

    - مصر فى الطريق للاستقرار

    - المسلماني: لسنا غرقى .. ونفكر فى المستقبل والاقتصاد

    - الداخلية: القبض على 273 من قيادات الاخوان 

    - الهلباوي: الجماعة انهارت ومظاهراتهم فى تراجع

    - وتحت عنوان ، آخر خبر ، منع وليد شرابى من السفر لتركيا، حيث نقلت الصحيفة عن مصدر قضائى رفيع المستوى قوله إنه تم منع المستشار وليد شرابى المنسوب لما يسمى تيار "قضاة الاستقلال" من السفر لتركيا أمس بناء على القرار الصادر من قاضى التحقيق بمنعه من السفر وأكد المصدر أنه لم يتم إخطار النيابة العامة بمنع أى قضاة آخرين من السفر حتى الآن

    - الببلاوي للصحفيين: وضع مبارك قيد الإقامة الجبرية إجراء احترازي.. الموقف الأوروبى أصبح قريبا من المصري

    وأكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة حريصة على احترام سلطة القضاء وعدم التدخل فيه وأن قرار المحكمة بالإفراج عن الرئيس الاسبق حسنى مبارك واجب التنفيذ وعلينا احترام هذا القرار موضحا أن القانون يضح حدا أقصى لمدة الحبس الاحتياطى وأنه أستنفذ هذه المدة.

    وقالت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم الأحد أن التحركات الدبلوماسية المصرية الواعية باتت تؤتي نتائجها الإيجابية بعد توضيح صورة ما يجري حالياً في مصر فأخذت العديد من الدول الخارجية تغير من مواقفها وتعيد قراءة الموقف وتنحاز لارادة الشعب المصري وتؤيد الإجراءات الأمنية لمكافحة الإرهاب الأسود الذي لا يستهدف مصر وحدها ولكن يهدد الأمن والسلم الدوليين. 

    وأكدت الصحيفة أنه من الضروري تكثيف التحركات الخارجية واستدعاء الوفود الرسمية والشعبية لاطلاعهم علي حقيقة الموقف وأن مصر تواجه إرهاباً ممنهجا تشارك في ارتكابه عناصر محلية بدعم ومساندة منظمات إرهابية دولية. 

    لافتة إلى أنه على الجميع أن يدرك أن دعم مصر في حربها علي الإرهاب واجب ملزم علي الدول والمجتمع الدولي لان الارهاب ليس له وطن أو دين أو لون واخطاره تطول الكل.

    أما جريدة المصري اليوم فجاءت أبرز عناوينها :

    - مخابرات غربية تضع خطة إعلان حرب ضد 30 يونيو 

    - وتحت عنوان "اجتماع سرى بألمانيا يوصى بتركيع مصر اقتصاديا ، وتخريب مواقع حيوية .. والتنفيذ قبل منتصف سبتمبر" قالت الصحيفة أن تقريرا لجهة سيادية كشف عن وضع ممثلى مخابرات عدة دول غربية خلال اجتماعهم فى ألمانيا مؤخرا خطة لإجهاض ثورة 30 يونيو تتضمن فرض حصار اقتصادى لتركيع مصر وتوجيه عمليات تخريب لأهداف حيوية منها كبارى وجسور وخطوط المياه والغاز، مشيرا إلى أن تنفيذ هذه الخطة سيتم قبل منتصف سبتمبر المقبل. 

    وقال التقرير الذى حصلت المصرى اليوم على نسخة منه أن اجتماع ممثلى المخابرات عقد فى القاعدة العسكرية الأمريكية بـ "بادر متادت " بألمانيا ، فى الفترة من 16 إلى 18 أغسطس الجارى، مشيرا إلى أنه انتهى إلى عدة توصيات أهمها أن قرار مقاطعة مصر اقتصاديا قد تم اتخاذه على أن يبقى قرارا مكتوما حتى يحين الموعد المناسب بهذا المسار. 

    - حلفاء الجماعة يقفزون من المركب 

    - الجماعة الإسلامية تعرض التهدئة ووقف العنف ضد الدولة 

    - اخوان بلا عنف تحذر من حريق 30 أغسطس ورصد اتصالات لتهريب البلتاجى إلى ليبيا

    - العفو الدولية : أدلة على استخدام أنصار المعزول أسلحة نارية

    أما جريدة الشروق فقد جاءت عناوينها على النحو التالى: 

    - بدء التحقيق مع جهاديى سيناء الموقوفين .. والسلفية الجهادية تتوعد بالرد 

    - مراد على : مرسى زار مكتب الارشاد .. وطلب مظاهرات إخوانية مؤيدة للإعلان الدستورى أمام قصر الاتحادية 

    مستشار الرئيس السابق امام النيابة يعترف بالانضمام للتنيظم الدولى وينفى تلقى الجماعة دعما خارجيا 

    - الببلاوى : إخلاء سبيل مبارك لا يعنى العودة إلى ما قبل 25 يناير 

    - نواجه نقصا فى الطاقة والسلع التنموينية قد يمتد للعام المقبل .. ونحتاج لمساعدات الدول الشقيقة 

    - وتحت عنوان "النور يعلن مشاركته فى لجنة الخمسين والتمسك بالمادة 219" قالت الصحيفة ان عبدالله بدران عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، كشف أن الحزب قرر المشاركة فى لجنة الخمسين الخاصة بالتعديلات الدستورية بعد أن كان متحفظا على معايير تشكيل اللجنة. 

    وقال بدران لـ " الشروق " إن مرشحى الحزب للجنة ، سيتم اختيارهم فى الغالب ممن سبقت لهم المشاركة فى الجمعية التأسيسية التى وضعت دستور 2012.






    lph;lm ''hgrvk'' ,''rdh]hj hgYo,hk'' Hfv. hijlhlhj hgwpt

    توقيع :د/ على عبدالرحمن

     




    الكلمات الدلالية
    محاكمة ، ''القرن'' ، و''قيادات ، الإخوان'' ، أبرز ، اهتمامات ، الصحف ،


     







    الساعة الآن 07:48 صباحا