•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    30-03-2013 11:49 مساء
    صناعة المستحيل.. شعار الفراعنة
     
    جمال هليل
       

     
    ?i=dgsh%2fgaaaaaaa?i=dgsh%2fgaaaaaaa
     عندما نتحدث عن التاريخ.. يأتي الفراعنة في المقدمة لأنهم أقوياء أشداء يصنعون المستحيل. حتي أن كلمة الفراعنة أصبحت لقباً لمن يفعل شيئا خارقا للعادة!! في الماضي كان المصريون القدماء هم أقوي شعوب الأرض وأكثرها تطورا.. وما تركوه لنا من عمارة فرعونية يشهد بتقدمهم. وبأنهم سبقوا زمانهم لسبعة آلاف سنة. والأهرامات والمعابد خير شاهد علي تلك العظمة التي لم يحققها سكان الأرض في القرن الواحد والعشرين. وربما لن تتكرر من جديد!! 
    وتوارث المصريون تلك العظمة في كل شيء صحيح أننا الآن أقل بمئات المرات عن الفراعنة الذين لو عادوا للحياة من جديد لتبرأوا منا جميعا.. لكن مازلنا رغم ذلك نملك الجينات الوراثية من الفراعنة مثل التصميم والإرادة والتحدي والرغبة في النجاح. 
    فكلما شعرنا بالخطر نستفيق ونحقق القفزات ونصل إلي قمة النجاح. 
    * في الرياضة مثلا.. منتخب الشباب الذي لم يحصل علي جرعة تدريبية أو إعدادية تذكر. كاد يودع التصفيات الأولي ثم صعد لكأس الأمم. وحقق مفاجآت رائعة بالفوز في كل مبارياته والوصول المبكر لكأس العالم ثم اللعب في النهائي غدا وإن شاء الله يعود بالكأس. المهم أنه ضرب المثل مع مدربه ربيع ياسين في التحدي وقهر كل الفرق رغم إحساسه بالإهمال من مجالس إدارة اتحاد الكرة المتتالية. لكنهم الآن في الاتحاد يتحدثون عن براعة المنتخب وتكريمه ومكافآته وحسن أدائه!! ياسبحان الله!! 
    ومن أدرانا فربما يقيلون ربيع ياسين بعد العودة مثلما حدث للرجل من قبل!! 
    * في نفس اليوم منتخبنا الوطني هزم زيمبابوي في تصفيات كأس العالم!! صحيح أنه فوز صعب لكنه مطلوب لاستكمال منظومة النجاح الكروي وسط ظلمة المشاكل السياسية والاقتصادية والجماهيرية وعدم الاعداد في مصر واللعب خارجيا في معسكرات هزيلة ومباريات تحصيل حاصل.. 
    ما تفعله الكرة المصرية يؤكد أننا شعب فرعوني.. يفعل المستحيل عندما يكون تحت ضغط.. ويحقق الانجاز وهو في قمة المعاناة!! 
    هكذا هم المصريون الذين حققوا المستحيل عام 1973 وعبروا المستحيل في معجزة لم ولن تتكرر في تاريخ الشعوب!! 
    وهذا ما سيحدث أيضا يوم غد عندما يفوز الشباب بكأس الأمم.. ويصعد المنتخب الأول بعد ذلك لكأس العالم بالبرازيل!! 
    مش بقول لكم.. فراعنة هوايتهم المستحيل!! 

    نقلا عن جريدة الجمهورية المصرية





    wkhum hglsjpdg>> auhv hgtvhukm

    توقيع :د/ على عبدالرحمن

     




    الكلمات الدلالية
    صناعة ، المستحيل.. ، شعار ، الفراعنة ،


     









    الساعة الآن 06:15 صباحا