•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا
  •  المواضيع المميزة



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    19-03-2013 08:32 مساء

    بريطانيا ترحب بتسليم "نتاجاندا" نفسه للوقوف أمام الجنائية الدولية

    الثلاثاء 2013/3/19 5:14 م

    139232

    أ ش أ

    رحبت بريطانيا بتسليم الجنرال الكنغولي بوسكو نتاجاندا نفسه للسفارة الأمريكية في كيجالي وذلك ليتم محاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

     

    وقال وزير الخارجية وليام هيج، في بيان رسمي، "أرحب بهذه الأنباء الواردة عن تسليم نتاجاندا نفسه للسفارة الأمريكية في كيجالي بهدف تقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية، مضيفا أن نتاجاندا يواجه تهما تتعلق بجرائم حرب فظيعة شهدها شرق الكونغو بما فيها استخدام الإغتصاب كسلاح.

     

    وعبر هيج عن دعم بلاده لترحيله إلى المحكمة الجنائية الدولية للمحاكمة كما دعا الجميع للتعاون في تسهيل عملية نقله بأسرع ما يمكن.

     

    وأشار إلى أن المملكة المتحدة واحدة من أكثر الدول إلتزاما بمحاربة ومنع جرائم العنف الجنسي في الصراعات المسلحة مضيفا أنه بدأ الترويج لمبادرة خاصة بمنع العنف الجنسي في كافة مناطق الصراع في العالم.

     

    وقال هيج :"إن وقف الشعور لدى مرتكبي هذه الجرائم بوجود حصانة تمنع تقديمه للمحاكمة أمر أساسي لوقف هذه الجرائم مستقبلا والسماح للضحايا والمجتمعات بالسعي للوصول إلى العدالة والسلام."

     

    وأنهى البيان قائلا:"أعتقد أن نقل نتاجاندا إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي سيعمل كرادع للجماعات المسلحة التي لا زالت تعمل في جمهورية الكونغو الديمقراطية وفي كافة أنحاء العالم والتي تعتقد أن العنف وخاصة العنف الجنسي هو أحد أساليب القتال."
    المصدر:المحيط






    fvd'hkdh jvpf fjsgdl "kjh[hk]h" ktsi gg,r,t Hlhl hg[khzdm hg],gdm



    تم تحرير الموضوع بواسطة :د/ على عبدالرحمن
    بتاريخ:19-03-2013 08:34 مساء





    الكلمات الدلالية
    بريطانيا ، ترحب ، بتسليم ، "نتاجاندا" ، نفسه ، للوقوف ، أمام ، الجنائية ، الدولية ،


     







    الساعة الآن 12:41 صباحا