•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    19-03-2013 08:08 مساء

    "فاينانشيال تايمز": قطر توسع نفوذها المالي لتسيطر على الوضع السياسي بالمنطقة

    الثلاثاء 2013/3/19 3:43 م

    160291

     

     

     قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن قطر تسعى ليكون لها التأثير المالي والسياسي على منطقة الشرق الأوسط على خلفية تمدد واتساع نطاق وانتشار النفوذ المالي الملحوظ للعائلة المالكة القطرية في عالم رؤوس الأموال النادرة والاقتصاديات المتعثرة.

     

    وذكرت الصحيفة -في مقال تحليلي نشرته على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء أن العائلة المالكة في قطر "لا تسعى لشراء المعالم السياحية وأندية كرة القدم والبنوك العالمية والعلامات التجارية البارزة والشركات والعقارات بل تمتد ثرواتها - التي ترتكز على ثالث أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي في العالم - لتكون سلاحا قويا يدعم مساعيها لكي تتمتع بالتأثير السياسي على منطقة الشرق الأوسط".

     

    وأشارت إلى أن قطر تعتبر من أكثر الداعمين للثوار في سوريا ، كما دعمت ثوار ليبيا من قبل فهي قدمت يد العون لتأمينهم ماليا وأمدتهم بالأسلحة.

     

    ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي لشركة قطر القابضة أحمد السيد قوله إن "ما يثير اهتمامنا في المقام الأول هو العائد الذي تحققه استثماراتنا، فقبل كل شيء نحن نقيم استثمارات بالنيابة عن أجيال المستقبل وهو الأمر الذي قد يقودنا لإقامة شراكات ذات مغزى خارج نطاق هدف جني الأرباح".

     

    وأوضح أن المملكة المتحدة وفرنسا تعدان من أكثر الأسواق تفضيلا لقطر حيث تمتلك شركات مدعومة من الدولة فضلا عن عقارات فخمة مملوكة لأفراد مثل برج "شارد" في لندن ومركز تسوق في شارع الشانزليزيه بباريس.

     

    ومع زيادة نشاطها المالي، تصبح الدوحة بذلك حليفا ترتكز عليه لندن وباريس في أوقات اندلاع الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.
    المصدر:المحيط






    "thdkhkadhg jhdl.": r'v j,su kt,`ih hglhgd gjsd'v ugn hg,qu hgsdhsd fhglk'rm

    توقيع :د/ على عبدالرحمن

     




    الكلمات الدلالية
    "فاينانشيال ، تايمز": ، قطر ، توسع ، نفوذها ، المالي ، لتسيطر ، على ، الوضع ، السياسي ، بالمنطقة ،


     







    الساعة الآن 04:55 صباحا