•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    23-02-2013 07:06 مساء
    موضوع اليوم هو يتناول قصة تاريخية رائعة تعلمنا الاعتماد على الله فى كل الامور وتعلمنا ايضا ان اهم صفة يجب ان نتحلى بها هى الايمان بالله لانه هو الطريق الوحيد للنجاة . وموضوع اليوم عن قصة اهل الكهف فكثير منا قد درس هذه القصة ولكن لا نعلم الكثير من اسرارها مثلا لا نعلم اى مكان هذا الكهف الذى نام فيه الشباب ولا نعلم حقيقة عددهم. واليوم ننشر لكم فيديو نادر جدا من داخل كهف اهل الكهف حيث نوضح لكم فيه مكان هذا الكهف على الارض وايضا صور للهياكل العظمية لهؤلاء الشباب وايضا صورة فك الكلب الذى كان موجود معهم.


    lمعلومات غير معروفة عن قصة اهل الكهف



    هم مجموعة من الشباب كانو يعيش فى مدينة يحكمها حاكم يريد ان يجبر الناس على عبادة الاصنام فرفض هؤلاء الشباب تنفيذ رغبة هذا الحاكم وقررو ترك المدينة بكل ما فيها وذلك لعبادة الله الواحد الاحد. وعن هؤلاء الشباب ،فمنهم من كان على صلة قرابة قوية جدا بهذا الحاكم الظالم وايضا كان الباقى منهم ليس من فقراء المدينة. وقد كان اسم المدينة التى كان يعيش فيها هؤلاء الشباب " الرقيم " وهى مدينة قديمة فى الاردن وتم تغيير اسم المدينة لاسم اخر. وقد تم ذكر اسم هؤلاء الشباب فى الانجيل حيث كانو هم " مكسيموس، مالخوس، مرتينيانوس، ديوناسيوس، يوحنا، سرابيون، قسطنطين " وقد نام هؤلاء الشباب فى الكهف 309 عام .
    images


    سبب وجود قصة اهل الكهف فى القران



    القصة كانت بمثابة تحدى للرسول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لان اليهود ارادو احراجه فسألوه عن اهل الكهف ،فأخبرهم النبى من خلال القران بكل تفاصيل القصة وليس ذلك فقط بل اخبرهم بالاختلاف الذى كان موجود حول عدد هؤلاء الشباب وهو ما اسكت هؤلاء اليهود وهو ما اكد ايضا للكفار واليهود نبوءة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.


    مكان كهف اهل الكهف الان



    فى السنوات الماضية انتشرت الكثير من الاقاويل حول ان هذا الكهف موجود فى تركيا وهناك من قال انه فى العراق وايضا هناك من قال فى الاردن ولكن فى السنوات الاخيرة تم التاكيد على ان مكان هذا الكهف فى الاردن شمال البلاد التحديد حيث بالفعل كان هناك مدينة قديمة تسمى باسم الرقيم وايضا فى هذه البقعة هناك كهف به ثمانية قبور ويظهر فى احد هذه القبور عظام احد الجثث وذلك من خلال فتحة صغيرة جدا . وايضا يوجد بداخل هذا الكهف فك لكلب وهو الكلب الذى كان موجود معهم فى الكهف والذى نام معهم 309 عام.




    lug,lhj kh]vm uk hig hg;it ,frhdh u/hl h[shlil

    توقيع :acc.mu7amad
    اللهم احفظ مصر واهلها من كل سوء .
    سبحانك ربى استغفرك واتوب اليك .
    لا اله الا الله ;; محمد رسول الله .
    egyvet



    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    صوره نادرة لمحطة قطار الاسماعيلية عام 1908 م acc.mu7amad
    0 153 acc.mu7amad
    صورة نادرة جدا للدكتور محمد مرسي acc.mu7amad
    0 133 acc.mu7amad
    صوره نادرة للمنشية في الإسكندرية عام 1915 م acc.mu7amad
    0 201 acc.mu7amad
    الجارديان تنشر صوراً نادرة للقذافي acc.mu7amad
    0 175 acc.mu7amad
    صورة نادرة..فلول الإعلام مع شفيق acc.mu7amad
    0 159 acc.mu7amad

    الكلمات الدلالية
    معلومات ، نادرة ، عن ، اهل ، الكهف ، وبقايا ، عظام ، اجسامهم ،


     







    الساعة الآن 06:03 مساء