•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا
  •  المواضيع المميزة



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    01-02-2019 07:07 مساء

    كلب تشاو تشاو-chow chow dog
     

    التسمية والاصل..
    يُعتقد أن سلالة الكلاب تشاو تشاو عمرها 2000 سنة - ربما أكثر ولأن تشاو يشترك في سمات معينة من سبيتز - وهي سلالة شبيهة بالذئب القديم - يعتقد أن تشاو هو إما سليل أسلاف MzUwNzU5MQ33339ce47deef64a6062a8902c6f763e5ab0سبيتز أو سلف لبعض سلالات سبيتز ، لكن الأصل الحقيقي للكلب قد لا يكون أبداً معروف. ومع ذلك كان من الشائع في الصين لعدة قرون وربما كان بمثابة كلب الصيد.
    قضى عدة قرون في الصين وإنجلترا وأطلق عليه اسم "الكلب البري "في الصين ، عندما أدخلت السلالة أخيرا إلى إنجلترا في أواخر القرن الثامن عشر ، أعطيت الاسم الصيني تشاو تشاو. تم تطبيق الاسم ، الذي يأتي من كلمة تعني التحف المتنوعة من الإمبراطورية الشرقية على السلالة لأن الكلاب كانت مكتوبة في حمولة السفينة على شكل تحف عندما جلبت إلى إنجلترا.
    بعد قضاء قرون في الصين وإنجلترا ، تم إحضارها إلى أمريكا ، حيث تم الترحيب بها منذ ذلك الحين ككلب مخلص ومدافع.

    الخصائص البدنية والمعطف..
    يتميز كلب تشاو تشاو بأنه سلالة غريبة ذات وجه متجهم غاضب ولسان أسود فريد ،يمتاز هذا النوع بالثبات، وقوائمه الصغيرة وساقيه الخلفيتين المستقيمتين وأذنيه المنتصبتين ،كما انه نوع من القطب الشمالي يتميز بالقوة العالية ،قوي يتناسب مع مختلف المهام ، بما في ذلك الصيد والرعي والحماية والسحب حيث كان الصينيون يستخدمونه للزراعة والحرث والحمل والسحب وكانوا يؤكلونه ليتم أكله بعدها.
    يمكن أن يكون معطفه من النوع الخشبي أو السلس ، كلاهما ذو ثنيات صوفية عازلة للانعكاس ضد الطقس البارد ويتميز بوجود فرو سميك حول الرقبة.


    الألوان الشائعة للتكاثر..
    هي الأحمر (الذهبي الخفيف إلى الماهوغاني العميق) ، الأسود ، الأزرق ، لون القرفة ، وكريمي.
    NTc3NDQx06a2c3c6f754ef2d98c7764fd578d00eالشخصية والمزاج..
    يتميز بأنه عنيد ومستقل وذو شخصية وملكي في بعض الأحيان ،على الرغم من أنها جيدة مع الحيوانات الأليفة المنزلية ،الا انه يكون معاديا تجاه الكلاب الأخرى أو المشبوهة من الغرباء، هو لا يشبه انواع الكلاب الاخرى بحيث أنه يهاجم كل شخص لا يعرفه وهذا لحماية صاحبه ولا ينبح خلال
    الهجوم، فبالرغم من كون تدريبه صعبا لكنه من أفضل كلاب الحراسة بالفطرة.

    MjgzNjgxMQ959583f010c0f355d734eab5803083d724e8

    العناية..
    المعطف الخشن يتطلب التمشيط بالفرشاة كل يوم بعد يوم، أو يوميا خلال فترات الذرف ،أما المعطف الناعم يحتاج التمشيط بالفرشاة مرة واحدة في الأسبوع.
    كما يحب تشاو تشو جلسات اللعب القصيرة طوال اليوم ، أو المشي في المساء أو الصباح كل فتره.


    عيادة إيجي فيت البيطرية-د.علي أحمد عبدالرحمن.
    للانتقال إلى صفحة الفيس بوك اضغط هنا.




    :. كاتب الموضوع Esraa qusai ، المصدر: كلب تشاو تشاو-chow chow dog .:


    ;gf jah, jah,-chow chow dog

     
     



    تم تحرير الموضوع بواسطة :د/ على عبدالرحمن
    بتاريخ:05-02-2019 01:57 صباحا





    الكلمات الدلالية
    تشاو ، تشاو-chow ، chow ،


     







    الساعة الآن 08:16 مساء