•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا
  •  المواضيع المميزة



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    01-12-2017 03:11 صباحا
    تساقط الشعر بكثافة (الصلع او الثعلبة) في الكلاب

    تساقط الشعر (الصلع او الثعلبة) هو اضطراب شائع في الكلاب يسبب  يكون التساقط  الجزئى او الكامل للشعر ويمكن أن يؤثر على جلد الكلب، ونظام الغدد الصماء لها، ونظامها اللمفاوي، والجهاز المناعي لها.وهو يمكن أن يؤثر على الكلاب والقطط من جميع الأعمار، والسلالات  الذكور والاناث، وهو إما ان يكون تدريجيا أو حاد. 

    الأعراض والأنواع

    الصلع يمكن ملاحظته بسرعة، وهو يمكن أيضا ان يظهر على هيئة دوائر صلعاء، يرافقه تقشر والتهاب في جميع أنحاء المنطقة. بعض الكلاب الذين يعانون من داء الثعلبة(الصلع) يصابون بتقرح الجلد.

    الأسباب

    أحد الأسباب الأكثر شيوعا من داء الثعلبة هو الجرب، التي تسببها السوسة الدويدية. ويمكن أيضا ان يحدث تساقط الشعر عندما يكون هناك اضطراب في نمو بصيلات الشعر، غالبا من عدوى، والصدمات النفسية، اى مرض مناعى، أو الخلل فى نظام الغدد الصماء. إذا كان هناك بقع متعددة من الشعرالمفقود، يمكن أن تترافق مع التهاب بصيلات الشعر. وفي الوقت نفسه اذا كان هناك مجال لانتشار اكبر فى فقدان الشعر، ، هذا قد يشير أكثر تحديدا إلى وجود نمط مرضى.

    التشخيص

    نمط وشدة تساقط الشعر أمر ضروري لتشخيصه وعلاجه  

    مناطق متعددة من تساقط الشعر

     - وغالبا ما يرافق ذلك احمرار الجلد وتقشر معتدل. فان فطر مثل القوباء الحلقية (مرض جلدي) أو عدوى بكتيرية يرتبط عادة مع هذا النوع من فقدان الشعر. وهناك سبب آخر شائع وهو مرض تصلب الجلد، وهو عبارة عن اصابة فى الجلد نتيجة الاصابة بجرح او تطعيم حديث.

    فقدان متساوى للشعر (غير محدود فى منطقة معينة)

    - هناك العديد من الأسباب المعروفة لهذا، بما في ذلك المستويات المفرطة من المنشطات في جسم الكلب التي تنتجها الغدد الكظرية، اوانخفاض مستويات الغدة الدرقية ، وزيادة مستويات هرمون الاستروجين، وانخفاض مستويات إفراز الهرمون الأنثوي، وفقدان الشعر المتعلق بهرمون تستوستيرون

     العلاج :

    يتم علاج الثعلبة عادة عن طريق الشامبو الموضعي والعلاج بالمضادات الحيوية. إذا تم اكتشاف مشاكل أخرى قد تكون السبب الكامن وراء تساقط الشعر فيجب علاجها عن طريق تعديل مستوى الهرمونات وفي الوقت نفسه، إذا حدث نمو فى الجلد أو سرطان، سوف يتم إزالتها جراحيا.


    التعامل اليومى


    بمجرد ان يتم وصف العلاج، فمن الضروري المواظبة على الشامبو الموضعي والمراهم والمضادات الحيوية على النحو المنصوص عليه. وبالإضافة إلى ذلك، عليك مراقبة جلد الكلب للتأكد من أنه لا يصاب بالعدوى.


    منع
     

    هناك القليل الذي يمكن عمله لمنع تساقط الشعر، ولكن من المهم ملاحظة كلبك من اى مشكلة فى الجلد قد تسبب فقدان الشعر.




    jshr' auv hg;gf - hgjkdh h, hgjugfm tn hg;ghf




    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    الكلب الدلماسي - Dalmation dog Esraa qusai
    0 180 Esraa qusai
    داء الكلب ( السعار ) د/ على عبدالرحمن
    0 1157 د/ على عبدالرحمن
    معرفة عمر الكلب وتسنين الجرو د/ على عبدالرحمن
    0 2547 د/ على عبدالرحمن
    لعاب الكلب ليس ناقضا للوضوء د/ على عبدالرحمن
    0 3690 د/ على عبدالرحمن
    الكلبة تزمجر بصفة غريبة EMY
    0 1482 EMY

    الكلمات الدلالية
    تساقط ، الكلب ، التنيا ، التعلبة ، الكلاب ،


     







    الساعة الآن 08:56 مساء