•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا
  •  المواضيع المميزة



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    01-12-2017 02:56 صباحا
    كيف تمنع كلبك (الجرو)عن العض:


    إذا كنت ترغب في منع الكلب الخاص بك من العض ، فان أفضل وقت يمكنك القيام به هو البدء في تدريب الكلب الخاص بك عندما يكون جرو. الجراء تحب اللعب بشكل طبيعي ، وتتمتع بالتفاعل مع الناس. ولكنها أيضا سريعة التأثر، لذا اذا كنت تعلمهم الصواب من الخطأ في وقت مبكر وتفرض ذلك باستمرار، لن تنمو لديهم العادات السيئة مثل العض.


    اجعل هناك العاب متاحة للجرو الخاص بك للعب معه بها، ولكن لا تعطيه الالعاب التي فيها جرو يعض شخص (مثل شد الحبل أو المصارعة). إذا عضك الجرو حتى في اللعب، عليك اعطاء صرخة تأوه فورا "أااااااه" عالية النبرة بصوت عال بما فيه الكفاية تباغت بها الجرو. سوف يفهم الجرو سريعا ما يحدث لانه عندما تلعب الجراء مع بعضها البعض، يعرفون بعضهم انهم يتألمون عن طريق اطلاق صرخة بصوت عالى. لذلك عليك ان تفعل الشيء نفسه، وسوف يعرف الجرو انه يجب ان يوقف العض.


    لا تعاقب الجرو الخاص بك جسديا، حيث سيؤدي ذلك إلى مجرد استفزازه وزيادة الخوف منك على المدى الطويل وهذا سوف يتطلب الكثير من العمل الشاق لازالة هذا الاثر، لذلك عبر فقط، وتجاهل جروك لبضع دقائق. كرر ذلك عدة مرات وسوف يتعلم الجرو بسرعة أن الناس لن تبقى وتلعب إذا قام بعضهم. ولان الجراء تحب الاهتمام، سوف تتعلم هذا الدرس بسرعة. تجنب ألعاب مثل شد الحبل أو الألعاب التي تحتوى على سحب شىء من فم الجرو، لان هذا يمكن أن يؤدي إلى العض والبدء في العادات السيئة.

    يجب الحرص على عدم السماح للجرو بالعض على أصابعك. بعض الناس يرون عن طريق الخطأ ان هذا السلوك حنون أو لطيف. انما هو في الواقع تعليم للكلب بانه لا يوجد مشكلة فى عض الناس، ويمكن أن تتطور إلى سلسلة خطيرة من عدوان الكلب إذا لم يعالج.


    وإذا استمر الجرو فى العض ...

    (فقط استخدام هذا الأسلوب إذا كنت متأكدا من ان الجرو الخاص بك لا يعض بقوة!) إذا لم يتوقف الجرو الخاص بك عن العض، يمكنك تثبيط العض من خلال الامساك بالفك السفلي له بين الإبهام والسبابة - بعد أن يكون وضع يدك في فمه. لا تؤذه عن طريق الضغط بشدة؛ لكن تمسك بفكه بلطف بذلك أينما يذهب فمه، يدك تذهب أيضا. بعد مرور عشرة ثوانى من هذا سوف تصل الفكرة للجرو. بعدها عندما تضع يدك بالقرب من الجرو، إذا تجاهلها أو لعقها، امدحه على الفور.


    تدريب الكلاب الناضجة الا تعض

    الكلب الأكبر سنا أو أكثر نضجا سوف يتطلب بعض التدريب الإضافي إذا كان يعض. وهنا بعض العلاجات لوقف عض الكلب:
     

    كمامة. وخاصة إذا كان لديك زوار أو اذا كان الكلب يعض من الألم، فأنت تريد أن تحجر على الكلب الخاص بك لمنع أي هجمات خطرة.

    الوسيلة التى تجعل الكلب يوقف العض، هو تعريف كلبك أن العض غير مقبول. اذا عضك الكلب اصرخ "أااااااه!" بصوت عال،. ثم طارده بعيدا عنك وتصرف مثل وحش مخيف - الكلاب لا تتفاعل جيدا مع الحالات المخيفة!

    افعل ذلك فورا. إذا انتظرت طويلا لن يعرف لماذا تفعل ذلك. إذا كنت توبخه على الدوام في أقرب وقت من تصرفه بشكل غير صحيح، فانه لن يتوقف فقط عن العض ولكن أيضا سوف يحترمك أكثر.

    الهيمنة

    إذا كان الكلب يعض لإظهار الهيمنة حاول الطرق التالية:

    الاصرار على كل الأوامر. كن مصرا أن الكلب يأتي، يجلس ويبقى جالس قبل أن تطعمه. التدريب على الطاعة باحتراف قد يكون مطلوبا.

    اطعمه فقط عندما يأتى بناءا على امرك ويجلس. إعطه الطعام لفترة معينة من الزمن وارفع الوعاء. وهذا يجعل الكلب يعرف انك انت المسؤول. لا تسمح لكلبك الحصول على الطعام بنفسه. اجعله يجلس وينتظر ذلك

    ضع حدود على ما هى المنطقة المسموحة للكلب وما هو لك. لا ينبغي أن يسمح للكلاب النوم في غرفة النوم أو على السرير. بل ينبغي ان يكون لهم منطقة خاصة بهم بعيدا عن الأسرة. بالإضافة إلى ذلك، إذا جعلت الأريكة اوغيرها من الأثاث خارج هذه الحدود، فسوف يحترمك اكثر لموقفك المسيطر.

    كمم الكلب عند وجود الأطفال أو غيرهم من الأفراد ، أو في أي وضع جديد.

    العض من الإفراط في الإثارة في اللعب:

    تجنب الألعاب التي تنطوي على اتصال وثيق مع الكلب. لا تصارع أو تلعب شد وجذب مع هذه الكلاب.

    درب الكلب على الجلوس وإسقاط الكرة أو العصا قبل محاولة استردادها منه. اعطه مكافأة فى المقابل ثم امدحه كثيرا،.

    حدد اللعب لفترات زمنية قصيرة لتجنب الإفراط في التحفيز. تأكد من أن الكلب هادىء قبل البداية. إذا افرط فى الحماس والعدوانية، تجاهله لعدة دقائق. لا تستأنف اللعب حتى يهدأ.

    عرف الكلب إلى الناس والحيوانات الجديدة بطريقة بطيئة وهادئة.

    كافىء الكلب الخاص بك على البقاء هادىء في المواقف الجديدة.

    لا تعاقب الكلب الذي يخاف. فان هذا يجعل الوضع أسوأ.




    h.hn jlku ;gf; uk hguq





    الكلمات الدلالية
    ازاى ، تمنع ، كلبك ، العض ،


     







    الساعة الآن 09:20 صباحا