•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا
  •  المواضيع المميزة



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    01-12-2017 02:54 صباحا
    بعض اطعمة الانسان التى يمكن اطعامها للكلاب:

    المكرونة والأرز

    يستطيع الكلب الخاص بك أن يأكل المكرونة مرة واحدة كل فترة،. فقط تأكد من انها مطهية. الأرز البني من اهم الحبوب الكاملة الصحية للكلاب. اخلط بعض منه على طعامه المعتاد هذا يجدد من وجبته. اجعل الغذاء البشري اضافة لطعام كلبك - ليس أكثر من 5٪ إلى 10٪ من نظامه الغذائى. وينبغي أن تكون البقية من غذاء الكلاب ، التي تمدها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها.

    اللحوم

    الدجاج والديك الرومي ولحم البقر ، و شريحة لحم مشوي هي البروتينات التى يعتمد عليها الحيوان، والتي تساعد الكلاب على ان تكبر قوية. وهناك عدد قليل من القواعد يجب تطبيقها:

    اطهي اللحم جيدا دائما. لا تقدمه نيئا أو غير مطبوخ جيدا.

    تجنب القطع الدهنية، بما في ذلك لحم الخنزير المقدد.

    قطع اللحم - وأي طعام البشري – يجب ان يكون قطع سهلة المضغ. اللحم المفروم على ما يرام أيضا.

    اللحوم القديمة،او المتعفنة الفاسدة مضرة جدا.

    الخضروات

    الخضروات تعطي كلبك الفيتامينات ، والألياف. جرب هذه الخضروات الخام مبشورة أو مفرومة: الجزر والخيار والكوسا والخس والفلفل والذرة، والكرفس. أو اسلق هذه الخضروات: الفاصوليا الخضراء، القرنبيط ، والكوسا. تجنب الأفوكادو، والتي يمكن أن تسبب له عسر هضم. لا تعطيه أي خضار أو غيرها من المواد الغذائية البشرية التي يبدو أنها تسبب متاعب في المعدة.

    الخبز والمعجنات

    قطعة من خبز القمح الكامل جيدة لصحة الأمعاء لها. لكن تخطي العجين النيىء لتجنب مشاكل في المعدة خطيرة

    الحلو

    باستثناء العنب والزبيب، معظم الفواكه هي جيدة للكلب. حاول اعطاؤه شرائح من الموز الطازج أو التفاح (بدون بذور)، قطع من الشمام أو البطيخ، العنب البري، أو أقسام البرتقال.

    يمكن للبطاطا الحلوة المصنوعة فى البيت أيضا ان تعجبه


    الأطعمة التى تساعد على بلع الادوية

    بعض الكلاب تقاوم أخذ الحبوب ، وخاصة اذا كانت كبيرة أو رائحتها سيئة. لجعل بلعها أسهل، إخفها فى قطعة من الجبن. اجعل وقت الحبوب وقت لعب إذا كانت تحب أن تلعب الصيد. إرم لها بضع قطع من الجبن، واحدا تلو الآخر، مع الحبوب في واحدة منها. إنها قد تبتلعها حتى من دون معرفة أنها كانت هناك. الماشروم، زبدة الفول السوداني، اللحم المفروم، والدجاج هي الأخرى مخابئ جيدة. إذا لم يجدى ايا من هذه، لا بأس من استخدام شريحة هوت دوج.
     

    إعطاء الكلب العظام؟

    من الأفضل التمسك بالعاب المضغ. عظام الدجاج والديك الرومي ليست آمنة للكلاب، لأنها يمكن أن تتكسر إلى قطع حادة بسهولة. ولكن ماذا عن عظام الضأن أو لحم البقر الكبيرة ؟ يقول الخبراء ان حتى هذه ليست فكرة جيدة. قليلا من اللحوم النيئة على العظام يمكن أن تؤدى لتكوين الجراثيم المسببة للمرض. حتى مع العظام المطبوخة، شظايا أو قطع كبيرة من العظام يمكن أن تلحق ضررا بالغا بالجهاز الهضمي للكلب الخاص بك.


    تجنب بقايا المائدة لانها. قد تحتوي على أطعمة  لا ينبغي أن يأكلها - مثل الحليب والبصل والثوم .

    حافظ على الشوكولاته  فوق مستوى اللعق لانها سامة.




    h'ulm hghkshk hgjn dl;k h'uhlih gg;ghf




    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    الأمراض المشتركة التى تنقلها الحيوانات الأليفة ( القطط و الكلاب ) الى الانسان د/ على عبدالرحمن
    0 1309 د/ على عبدالرحمن

    الكلمات الدلالية
    اطعمة ، الانسان ، التى ، يمكن ، اطعامها ، للكلاب ،


     







    الساعة الآن 09:11 صباحا