•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا
  •  المواضيع المميزة



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    01-12-2017 02:45 صباحا
    فيما يلي قائمة من ستة تقنيات التي يمكن أن تساعد في وقف الكلب عن النباح. 
    في حين أن كل من هذه التقنيات يمكن أن تساعد في وقف نباح الكلب ، لا تتوقع نتائج بين عشية وضحاها. 
    بعض تقنيات التدريب هذه تتطلب منك ان يكون لديك فكرة لماذا ينبح الكلب الخاص بك. يمكننا مساعدتك في الحصول على بعض المعرفة في ما وراء النباح.
    لا تصيح في الكلب الخاص بك ليكون هادئا، هذا سوف يبدو تماما كأنك تنبح معه.
    إجعل جلسات التدريب الخاص بك إيجابية ومتفائلة.
    الجميع في عائلتك يجب أن يطبق أساليب التدريب في كل مرة الكلب ينبح بشكل غير لائق. لا يمكنك تدريب الكلب على التخلى عن النباح الغير مناسب في بعض الأحيان والبعض الاخر لا.

    1. إزيل الدافع
    الكلب يحصل على نوعا من المكافأة عندما ينبح. والا فانه لن يفعل ذلك. عليك معرفة ما يأخذه منك عن طريق النباح والتوقف عن اعطاؤه له. لا تعطي الكلب الفرصة لمواصلة سلوك النباح.

    2. تجاهل نباح
    تجاهل نباح الكلب الخاص بك حتى يتوقف. وهذا يعني الا تعطيه أي اهتمام على الإطلاق وهو ينبح. انتباهك يكافئه فقط على النباح. لا تتحدث معه، لا تلمسه ، وحتى لا تنظر له. عندما يهدأ أخيرا، حتى ليأخذ نفسه، كافئه فورا.
    لتكون ناجح مع هذا الأسلوب، يجب عليك الانتظار حتى يتوقف عن النباح. إذا ظل ينبح لمدة ساعة حتى اصبت انت بالاحباط وقمت بالصياح فى جهه حتى يهدأ، في المرة القادمة سوف ينبح لمدة ساعة ونصف. لانه سيعتقد ان الامر متوقف على المدة التى عليه ان ينبح فيها حتى تعطيه الاهتمام.
    مثال:اذا وضعت الكلب في قفصه عليك ان تدير ظهرك وتتجاهله.
    بمجرد ان يتوقف عن النباح، التفت اليه، واثنى عليه، واعطيه مكافأة.

    3. اضعف حساسية الكلب تجاه ما يحفزه للنباح
    تدريجيا اجعل الكلب يعتاد على كل ما يسبب له النباح. ابدأ عندما يكون الشيء الذي يجعله ينبح على مسافة. يجب أن يكون بعيدا بما فيه الكفاية بحيث أنه لا ينبح عندما يراه. اطعمه بعضا من المكملات الغذائية(Treats). قربه قليلا ثم اعطه المزيد من المكملات. عندما يختفى هذا الشىء بعيدا عن الأنظار، توقف عن إعطاءه المكمل. حينئذ سوف يدرك ان ظهور هذا الشىء يؤدي إلى الأشياء الجيدة (المكافأة!).
    كرر العملية عدة مرات
    تذكر ان الا تحاول التقدم بسرعة كبيرة جدا لأنه قد يستغرق الكلب عدة أيام أو أسابيع قبل ان يولى الكلب اهتمام لك وللمكافأة دون نباح فى الشىء المحفز.

    4. علم الكلب الخاص بك الأمر"اهدأ"
    قد يبدو هذا غريبا، ولكن الخطوة الأولى من هذه التقنية هى تعليم الكلب النباح عندما تأمره. إعط الكلب الخاص بك الأمر ب "الكلام"، انتظر منه أن ينبح مرتين أو ثلاث مرات، وبعد ذلك ضع مكمل غذائى لذيذ أمام أنفه. عندما يتوقف عن النباح لشم الطعام، اثنى عليه واعطيه له. كرر الامر حتى يبدأ ينبح عندما تعطيه الامر ب "الكلام".

    عندما يتعلم الكلب الخاص بك النباح عند الامر، علمه الامر "اهدأ" في بيئة هادئة مع عدم وجود اى شىء يشتت الانتباه، اعطه الامر ب "الكلام". عندما يبدأ ينبح، قل له " اهدأ او اسكت" والطعام أمام أنفه. اثنى عليه عندما يهدأ واعطه المكافأة

    مثال: شخص عند الباب
    عندما يرن جرس الباب، والكلب الخاص بك ينبهك إلى وجود "دخيل" عن طريق النباح بعنف.
    بما انك قد علمت الكلب الخاص بك الامر"اهدأ" في بيئة هادئة ابدأ فى ممارسة نفس التدريب في حالات تشتيت متزايد حتى يمكن للكلب أن يتوقف على الفور عن النباح عندما تطلب منه، حتى ولو كان ذلك "الدخيل" وصل عند الباب.

    5. اطلب من الكلب الخاص بك سلوك اخر
    عندما يبدأ الكلب ان ينبح، اطلب منه أن يفعل شيئا يتنافى مع النباح. علم الكلب الخاص بك التعامل مع المحفزات على النباح بشيء يمنعه من النباح، مثل الاستلقاء في سريره.

    مثال: شخص عند الباب
    إرم له مكمل غذائى على حصيرته وقل له "اذهب إلى مكانك".
    عندما يجري إلى الحصيرة لكسب المكافأة، افتح الباب في حين انه على الحصيرة . إذا وقف اغلق الباب على الفور.
    كرر العملية حتى انه يبقى على الحصيرة في حين يفتح الباب.
    ثم زد الامر صعوبة من خلال وجود شخص ما يرن جرس الباب بينما الكلب الخاص بك هو على الحصيرة وكافئه إذا بقى في مكانه.

    6. حافظ على الكلب الخاص بك متعب
    تأكد من ممارسة الكلب الخاص بك للرياضة البدنية والعقلية لوقت كافي كل يوم. كلب متعب هو كلب جيد و أقل عرضة للنباح من الملل أو الإحباط. اعتمادا على سلالة الكلب، والعمر، والصحة، قد يتطلب كلبك السير لمسافات طويلة وكذلك مباراة جيدة من مطاردة الكرة واللعب مع بعض الألعاب التفاعلية.




    h.hn jogn ;gf; d,rt hgkfhp





    الكلمات الدلالية
    ازاى ، تخلى ، كلبك ، يوقف ، النباح ،


     







    الساعة الآن 08:39 مساء