•  الرئيسية
  •  المنتدى
  •  المتجر
  •  خدماتنا
  •  تواصل معنا
  •  المواضيع المميزة



  • أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى ايجي فيت البيطري، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






    10-06-2016 12:40 صباحا
    MzQwNDkx4201619526494751
    قال الدكتور خالد العامرى النقيب العام للأطباء البيطريين، إن انهيار صناعة الدواجن فى مصر سببه الرئيسى هو وزارة الزراعة، مشيرا إلى أنه لن ينصلح حال الثروة الحيوانية والداجنة، إلا بعد انفصال الطب البيطرى عن الوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة تنتهج سياسات وصفها بـ"الفاشلة" التى أدت لانهيار البنية التحتية للطب البيطرى على مستوى المراكز والوحدات.

    وأضاف العامرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدم تعيين الأطباء البيطريين يعد سببا رئيسيا فى تفشى الأمراض، وفشل برامج المقاومة، مشيرا إلى أن اللقاحات المستوردة فى غاية السوء، وأن وزارة الزراعة تقف مكتوفة الأيدى أمام مافيا اللقاحات، مؤكدا أن الغش التجارى باللقاحات يهدد مستقبل الصناعة، وأن اتحاد منتجى الدواجن ليس معنيا بمعامل التحاليل البيطرية.

    ولفت نقيب البيطريين، إلى أن قانون الطب البيطرى الجديد رغم الانتهاء من إعداده، إلا أنه اختفى فى وزارة الزراعة، موضحا أن الثروة الحيوانية تمثل حجم إنتاج يصل إلى 121 مليار جنيه ولا تجد من يرعاها، مشددا على أن نقابة البيطريين لن تقف مكتوفة الأيدى، أمام الأداء الذى وصفه بـ"الهزيل" لوزارة الزراعة.

    من ناحيته، قال الدكتور أحمد حمودة أستاذ أمراض الدواجن بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة، وأمين الصندوق المساعد لنقابة الأطباء البيطريين، لـ"اليوم السابع"، إن مشكلات صناعة الدواجن تعود أسبابها إلى انتشار الأمراض، واللقاحات غير المناسبة، وضعف وسائل التشخيص، مضيفا: "طالما يحل المسئولين المشاكل بنفس الأسلوب سنصل للنتائج نفسها، دون حلول فعلية".

    وأشار حمودة، إلى ضرورة عمل الحكومة على تشكيل لجنة من المتخصصين من أساتذة أمراض الدواجن، والطب البيطرى لوضع استراتيجية لحل مشاكل صناعة الدواجن بشكل سريع.

    جاء ذلك ردا على اجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزيرى التموين والتجارة الداخلية، والزراعة، وممثلين عن الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، لبحث القضاء على أية معوقات تواجه صناعة الدواجن وفقا لحلول عملية .
    ; return false;">المصدر 




    krdf hgfd'vddk : djil ,.hvm hg.vhum fhgjsff tn hkidhv wkhum hg],h[k

     
     




    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    الخدمات التى تقدمها النقابة للأطباء البيطريين acc.mu7amad
    1 5565 acc.mu7amad
    للاطباء البيطريين - بداية الطريق 4 د/ على عبدالرحمن
    0 2816 د/ على عبدالرحمن
    للاطباء البيطريين - بداية الطريق 3 د/ على عبدالرحمن
    0 1355 د/ على عبدالرحمن
    للاطباء البيطريين - بداية الطريق 2 د/ على عبدالرحمن
    0 1402 د/ على عبدالرحمن
    للاطباء البيطريين -بداية الطريق د/ على عبدالرحمن
    0 2538 د/ على عبدالرحمن

    الكلمات الدلالية
    يتهم ، البيطريين ، نقيب ، الزراعة ، وزارة ، بالتسبب ، انهيار ، صناعة ، الدواجن ،


     







    الساعة الآن 09:14 صباحا